تطبيق برنامج نظام المقررات الذي صممته الجامعة في سبع كليات حكومية بشكل تجريبي.

تطبيق برنامج نظام المقررات الذي صممته الجامعة في سبع كليات حكومية بشكل تجريبي

انجز فريق عمل من جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات برنامجا الكترونيا خاص بنظام المقررات والذي سيطبق بشكل تجريبي في سبع كليات .

وصمم هذا البرنامج من قبل اساتذة متخصصين في مجال المعلوماتية وباشراف مباشر من قبل السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري والذي كلف ببناء برنامج يسهل عمل نظام المقررات .
وترأس فريق العمل الدكتور احمد عبد الصاحب رئيس قسم هندسة تكنولوجيا الاعلام في كلية الهندسة بجامعة تكنولوجيا المعلومات والذي شارك في ورش عمل حول نظام المقررات لمدراء التسجيل للكليات الاهلية.
كما تم تكليف فريق العمل من قبل دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة بتنصيب برنامج نظام المقررات في سبع كليات وبجامعات مختلفة من اجل اختباره والحصول على الملاحظات الضرورية لا نجاحه بعد ان تم اختياره مبدئياً مقارنةً مع بعض البرامج الاخرى وذلك لشموليته وامنيته العالية ولتقاريره الذكية التي يولدها لتقليل الاخطاء التي قد يقع بها الطالب او المرشد او القسم .
جدير بالذكر ان هذا البرنامج سيطبق في كلية الطب بجامعة الكوفة ، و كلية الهندسة بجامعة تكريت ، وكلية العلوم في جامعة ىالقادسية ، وكلية العلوم بنات بجامعة بغداد ، وكلية الهندسة بجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وكلية العلوم بجامعة البصرة ، وقسم الكهروميكانيك بالجامعة التكنولوجية .