رئيس الجامعة يشارك في اجتماع فريق خبراء الذكاء الاصطناعي وورشة عمل لجنة الامم المتحدة حول البيانات المفتوحة في بيروت.

رئيس الجامعة يشارك في اجتماع فريق خبراء الذكاء الاصطناعي وورشة عمل لجنة الامم المتحدة حول البيانات المفتوحة في بيروت

شاركت رئاسة جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ممثلة بالاستاذ الدكتور عباس محسن البكري في اجتماع فريق الخبراء الذكي الاصطناعي والتطور الصناعي وورشة عمل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الاسكوا” حول الحكومة المفتوحة والبيانات الحكومية، على مدى اربعة ايام.

وشارك الدكتور البكري في ورشة العمل التي عقدت في بيروت مع مجموعة من الخبراء الدوليين للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الاسكوا" وعلى مدى يومين والتي هدفت الى تعزيز مفهوم الحكومة المفتوحة في العراق للوصول الى حكومة فعالة وكفؤة في أداء واجباتها، باعتمادها على التكنولوجيا الحديثة لتعزيز حوكمتها والوصول الى مرحلة متقدما من تحقيق الشفافية والنزاهة.

كما عقد في مقر منظمة الامم المتحدة اليونسكو اجتماعا استمر ليومين ايضا حول تعزيز مفهوم الحكومة المفتوحة وامكانية تطبيقها في العراق مشاركة خبراء من الدول العربية والاجنبية.

وقال السيد رئيس الجامعة ان "مشاركته في مثل هكذا اجتماعات وورش العمل تاتي لتعزيز المشاركة المجتمعية وإيجاد طرق مبتكرة جديدة من أجل إشراك المواطنين في صنع القرار وتحقيق نتائج أفضل للمواطنين كافة".