كلية معلوماتية الاعمال تقيم دورة تطويرية لكوادرها .

كلية معلوماتية الاعمال تقيم دورة تطويرية لكوادرها  

اقامت كلية معلوماتية الاعمال بجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و

ضمن سعيها المتواصل لتطوير مهارات الكوادر التدريسية، اقامت جامعة تكنولوجيا المعلومات دورة تطويرية لكوادرها حملت عنوان (تحليل الانماط الشخصية وفق مؤشر مايرز- برجز MBTI ) .

واقيمت هذا الدورة بالتعاون مع قسم الشؤون الفكرية والثقافية التابع للعتبة العباسية المقدسة ، والقاها مدرب الدورة الأستاذ سيف الباوي من وحدة التطوير الفني والإداري في الشعبة العلمية التابعة للقسم والذي قال: " ان هذا الدورة التطويرية أقيمت تحت عنوان تحليل الانماط الشخصية وفق مؤشر مايرز- برجز (MBTI) للشخصيات، باعتبار ان كل شخصية لها مجموعة من (السمات، الاثار النفسية، الطباع، والعادات) التي تتحكم وتؤثر عليها. وباعتبار اننا بطبيعتنا مختلفون، لذا يجب ان يتعامل كل شخص مع الاخر من باب الاختلاف وليس من باب التشابه. 

وأضاف الباوي" ان هذا المحاور الأساسية لتحليل الشخصية تعد الأبواب او المفاتيح او المنافذ لكل شخصية، فعملية اتقانها يوفر الهدف الاسمى والأفضل لإنجاز عملية التواصل العلمي الأهم في حياتنا؛ وهو الوصول الى التفاعل الفعال مع الاخرين من اجل تحقيق الانجازات على مستوى (التدريس، التعليم، التدريب، نقل المهارات، الإعلان، التسويق، .. الخ) 

واستمرت هذا الدورة لمدة خمسة أيام ، تخللتها اختبارات عملية لمعرفة كل الانماط المتعددة للشخصيات، وتم تقسيم هذه الشخصيات وفق هذا المؤشر الى ستة عشر شخصية تم استعراض كل شخصية ومواصفاتها وبيئتها، كيفية التعامل معها. 

وفي ختام الدورة تم توزيع استبيانات على الأساتذة المشاركين فيها تضمنت مجموعة من الأسئلة المتنوعة لأساليب تحليل أنماط الشخصية، وكذلك معرفة آرائهم حول مدى الاستفادة من هذا الدورة.