ممثلا عن الجامعات العراقية .. الدكتور البكري يشارك في البرنامج التدريبي بفريق الأمن السيبراني للنساء الذي اقامته الوزارة.

ممثلا عن الجامعات العراقية .. الدكتور البكري يشارك في البرنامج التدريبي بفريق الأمن السيبراني للنساء الذي اقامته الوزارة 

 



أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع شركة بوابة الجسر برنامجا تدريبيا خاصا بفريق الأمن السيبراني للنساء (برنامج مبادرة دوم).
ويهدف البرنامج الذي ينفذ بالتعاون مع شركة بوابة الجسر وبإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة الإعلام والاتصالات إلى دعم تمكين المرأة عبر برامج تدريبية لـ40 مشاركة ولمدة شهرين يمثلن جامعات بغداد، النهرين، التكنولوجية، العراقية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المأمون، الرافدين، والمنصور.
وشارك في البرنامج رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري ممثلا عن الجامعات العراقية، مبينا اهمية هذه الفعاليات لبرنامج التنمية المستدامة وكذلك الثورة الرابعة التي تعد (ثورة معلوماتية) وامكانية وضع الية لحماية البيانات اضافة الى التعامل مع البيانات المفتوحة واشراك تطبيقات الذكاء الصناعي ضمن البرنامج الخاص بالجامعات وتطوير المناهج الخاصة بالكليات المتخصصة ضمن هذا التوجه.
وقال الدكتور البكري: ان "جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعد الملتقى الرئيسي لفعاليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى الجامعات العراقية، مشيرا الى ان الجامعة تبنت مجموعة من المؤتمرات وورش العمل والحلقات النقاشية والبرامج التدريبية، وعقدت شراكة مع شركات القطاع الخاص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وضمنها شركة (بوابة الجسر).
واضاف السيد رئيس الجامعة ان "جامعتنا كان لها دور في اسناد برامج التحول الرقمي على المستوى الحكومي، اضافة الى احتضانها البرنامج المستديم لالية التحول الرقمي ضمن المؤسسات الحكومية.