بالتعاون مع الامانة لمجلس الوزراء جامعة تكنولوجيا المعلومات تعقد ورشة عمل تدريبية عن أمن البيانات والامن السيبراني.

انطلقت في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورشة العمل التدريبية (امن البيانات السيبراني) والتي اتت بالتعاون مع الامانة العامة لمجلس الوزراء.
وشارك في الورشة مجموعة من الباحثين من مختلف دوائر الدولة وشركات القطاع الخاص وممثلي الوزارات والهيئات والجامعات العراقية والمهتمين بتقنية المعلومات.
واشار الامين العام لمجلس الوزراء الاستاذ حميد الغزي خلال كلمة له في الورشة الى " ضرورة الاهتمام بمواكبة التطورات الكبيرة في مجال المعلوماتية وتجارب الحكومة الالكترونية في الدول المتقدمة والامر الذي يتطلب من الادارات العليا في المؤسسات بالمشاركة مع الخبرات العلمية والاكاديمية والعمل على ايجاد البيئة المناسبة وتهيئة المستلزمات للاستفادة من الامكانات المتاحة.
واكد الاستاذ الغزي "اتخاذ الحكومة خطوات علمية كان في مقدمتها تشكيل لجنة الحكومة الالكترونية ، والتي شرعت بوضع خطة عمل وعقد سلسة من الاجتماعات الفنية والمتخصصة وتضمنت عدة محاور منها المحور القانوني / التشريعي والذي يعمل على مراجعة كل التشريعات النافذة المرتبطة بموضوع الحكومة الالكترونية لغرض تهيئة الاطار القانوني الخاص بتنظيم الحكومة الالكترونية".
واكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري ان "ورشة العمل التدريبية التي عقدت في الجامعة والموسومة (أمن البيانات والامن السيبراني) احد الورش التي دأبت الجامعة على تنظيمها لمواكبة التطور والثورة الصناعية الهائلة"، داعيا الى "ضرورة ان تكون مقررات هذه الورشة التدريبية ارساء لقواعد التعامل مع الفضاء السيبراني والية تطبيق حقيقية لحماية البياناتمن خلال خارطة طريق في الاعداد المبكر الذي سيرافق استضافة البيانات واطلاق خدمات الكترونية".
وتضمنت الورشة في يومها الاول تقديم ثلاث محاضرت كانت الاولى حول (الامن السيبراني والمؤسساتي) قدمها أ.علي سامي من شركة بوابة القمر لتقنيات المعلومات والاتصالات، فما اتت المحاضرة الثانية بعنوان (الوعي الامني في مجال امن المعلومات) والتي قدمها الفريق الوطني للاستجابة للاحداث السيبرانية/ مستشار الامن الوطني، وجائت المحاضرة الثالثة التي قدمها مدير المكتب الاستشاري في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدكتور علي طارش حسن بعنوان تجربة تطبيق برامجيات تقييم الامن المعلوماتي.
واتت ورشة (امن البيانات السيبراني) ضمن البرنامج الحكومي في التحول الرقمي والذي يساهم بالنهوض بالواقع الخدمي لمراكز البيانات في التشكيلات الحكومية.